الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* تعاون بين «التضامن» و19 جمعية أهلية لتنفيذ مبادرة «حياة كريمة».. .. والى: نستهدف دعم مليونى أسرة فى 15 محافظة بتكلفة مليارى جنيه

المصدر :جريدة الاهرام 27/2/2019

كتبت ــ هالة السيد

شهدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى فعاليات احتفالية توقيع بروتوكولات التعاون بين وزارة التضامن الاجتماعى و19 جمعية ومؤسسة أهلية مشاركة فى تنفيذ المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وصرحت غادة والى بأن هذه المبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتوفير الحياة الكريمة للفئات الأولى بالرعاية تعد نموذجا فى التعاون بين مؤسسات المجتمع المدنى ممثلة فى الجمعيات الاهلية والحكومة المصرية ممثلة فى وزارة التضامن الاجتماعى وباقى الجهات والمؤسسات الحكومية التى ستشارك فى تنفيذ المبادرة.

وقالت والى إن المواطن المصرى هو البطل كما قال السيد الرئيس وهو من تحمل أعباء الإصلاح الاقتصادى ويستحق العديد من التدخلات منا جميعا، لافتة إلى أن وزارة التضامن تنسق الأدوار بين التفاعلين وهما المجتمع المدنى والقطاع الخاص.

وأكدت الوزيرة أن مبادرة حياة كريمة سيتم تنفيذها فى 277 قرية بـ 15 محافظة يستفيد منها اكثر من مليونى اسرة بتكلفة مليارى جنيه معظمها فى الوجه القبلى وهي: الجيزة، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، البحر الأحمر، الوادى الجديد، أسوان، القليوبية، البحيرة، ومطروح، وجنوب سيناء وشمال سيناء وذلك فى المرحلة الأولى على أن يتم استهداف قرى أخرى ومحافظات أخرى فى المرحلة الثانية حسب مؤشرات ودرجات الفقر.

وأضافت والى أن التدخلات التى ستتم من خلال المبادرة تشمل إصلاح وإعادة تأهيل ورفع كفاءة المنزل وتدخلات فى قطاع الخدمات الصحية من خلال قوافل طبية وعمليات جراحية وتوفير أدوية وأجهزة تعويضية وسلات غذائية وتدخلات بيئية وتنمية الطفولة وإنشاء الحضانات وتدريب وتشغيل الشباب من خلال تنفيذ المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

وأشارت والى إلى أن البروتوكولات التى تم توقيعها هى مجرد بداية على أن تشمل الفترة المقبلة التوقيع مع مجموعة جديدة من الجمعيات، فيما سيتم بدء العمل فورا على الأرض لتوفير حياة كريمة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع